أخبار سياسية

مجدلاني: مخصصات الأسر الفقيرة تصرف غدا

مجدلاني: مخصصات الأسر الفقيرة تصرف غدا
2019-08-25

أعلن وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني أن مخصصات الأسر الفقيرة ستصرف غدا الإثنين في جميع محافظات الوطن، مهددا باتخاذ إجراءات ضد الوزارة بغزة.



وقال الوزير مجدلاني "قررنا صرف الدفعة على الرغم من اجراءات حركة حماس بمنع عمل اللجنة المكلفة من الوزارة، لأننا حكومة وطنية تتحمل مسؤولياتها عن كافة المواطنين في جميع محافظات الوطن، وفي مقدمتهم الأسر الفقيرة".



وحذَّر مجدلاني حركة حماس من الاستمرار في اجراءاتها و"إعاقتها لعمل موظفي الوزارة الشرعيين"، حسب تعبيره.



وهدَّد "ما بعد صرف الدفعة ستكون لنا إجراءات وخطوات ملموسة في حال استمرت حركة حماس وأجهزتها الأمنية في سياستها وإجراءاتها".



وأضاف مجدلاني "سندير برنامج التحويلات النقدية وكافة البرامج الموجهة للمحافظات الجنوبية بشكل مباشر من مقر الوزارة في رام الله، وسنقوم بمراجعة شاملة لكافة قوائم المستفيدين لضمان العدالة والإنصاف والنزاهة والشفافية في الاستهداف بعيداً عن تسييس المساعدات الذي تمارسه حركة حماس الانقلابية". 



وكانت وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة قالت الأسبوع الماضي: إنها فوجئت بأن الوزارة في رام الله أغلقت شاشات البرنامج الوطني عن القطاع منذ ثلاثة أشهر؛ دون سابق إنذار، ودون أية مبررات منطقية.



وذكرت الوزارة أن هذا البرنامج الذي يخدم نحو 71 ألف عائلة فقيرة في غزة، وكان يعمل على الدوام وطوال فترة عمل الوزراء السابقين منذ عام 2011م.



وأشارت الوزارة إلى "إجراءات وزير التنمية الاجتماعية أحمد المجدلاني ضد فقراء غزة خلال الأشهر الماضية، والتي كانت تصب في الهجوم على الوزارة بغزة، وتوجّه لها الاتهامات بدون أدنى دليل، وتحرّض الأطراف المختلفة عليها"، وفق البيان.



ونوهت إلى أن مجدلاني والوزارة برام الله "مع الأسف استمرت على نفس النهج ورفضت كل أشكال التعاون والتنسيق وأصرت على سياسة الهجوم الإعلامي".



والجدير ذكره أن هذه الدفعة تشمل 105 آلاف أسرة منها نحو 70 ألف أسرة في قطاع غزة (66% من المستفيدين)، و 35 ألف أسرة في المحافظات الشمالية(34% ) من المستفيدين.



وتبلغ قيمة هذه الدفعة نحو 125 مليون شيقل، منها نحو 94 مليون شيقل للأسر الفقيرة في قطاع غزة أي ما نسبته 75% من مجمل قيمة الدفعة.